قتل 22 جنديا يمنيًا وأصيب 19 آخرون، الأحد، في حصيلة أولية، جراء قصف صاروخي استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج جنوبي البلاد، وفق مصدر طبي.
وقالت المتحدثة باسم مستشفى ابن خلدون سهام الشامي (طبيبة)، للأناضول، إن “22 قتيلًا وصلت جثثهم إلى المستشفى بعاصمة محافظة لحج (الحوطة)، بعضها متفحمة، جراء القصف الذي تعرضت له قاعدة العند الجوية (50 كيلو متر) شمالي عدن”، وفق ما تم إبلاغها مع وصول الجثث .
وأوضحت: ” الحادث أسفر أيضًا عن إصابة 19 جنديًا بعضهم في حالة حرجة، والمستشفى وجه نداءات للسكان في عاصمة المحافظة للتبرع بالدم”.
وأضافت أن العدد قابل للزيادة خصوصًا وأن بعض الجثث أو الجرحى تم نقلهم مباشرة إلى محافظة عدن القريبة (50) كلم.
وفي السياق، قال مصدر عسكري، للأناضول، إن 3 صواريخ باليستية أطلقتها جماعة الحوثي على طابور صباحي وعنابر جنود اللواء الثالث صاعقة الذين كانوا يخضعون لدورة تدريبية في الفنون القتالية، بقاعدة العند.
وأوضح، مفضلًا عدم ذكر اسمه، أن الهجوم الذي يعد الثاني على قاعدة العند العسكرية، خلف العشرات من القتلى والجرحى، (دون تحديد أرقام معينة).
وحتى الساعة ( 12.35 ت.غ) ، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، كما لم تصدر السلطات اليمنية أي إفادة بشأن الحادث.
وقاعدة العند بمحافظة لحج، تعد من أكبر القواعد العسكرية باليمن، وسبق لجماعة الحوثي استهدافها أكثر من مرة، آخرها استهداف عرض عسكري حضره كبار قادة الجيش مطلع يناير/كانون الثاني 2019، خلفت عشرات القتلى والجرحى.
ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بالتحالف العربي من جانب، والحوثيين من جانب آخر، المسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

المصدر: الأناضول